ta3lem


تعليمى..اجتماعى..ترفيهى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التحليل الإحصائي الآلي والإلكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed emad sabra

عضو خبيـر
عضو خبيـر


ذكر المشاركات : 576
توقيع المنتدى :
سمعة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2018

مُساهمةموضوع: التحليل الإحصائي الآلي والإلكتروني   الأربعاء يوليو 04, 2018 2:44 pm

[rtl]التحليل الإحصائي الآلي والإلكتروني[/rtl]
[rtl]د. عصام فتح الله[/rtl]
 
[rtl]تهـتم إدارة المنشـات الصـناعیة اهتمامـا" كبیـرا" بتحدیــد سـلوك التكـالیف ،ویقصـد بسـلوك التكـالیف[/rtl]
[rtl]الشـكل الـذي تسـتجیب بـه التكـالیف للتغیـر فـي النشـاط الـذي تقـوم بـه المنشـاة. ویعـود السـبب فـي[/rtl]
[rtl]اهتمام الإدارة بتحدید سلوك التكالیف إلى ما یاتي :-[/rtl]
 
[rtl]لتحدید التكلفة :[/rtl]
[rtl]إذ تعتمد أنظمة محاسبة التكالیف على تصنیف التكالیف الى متغیرة و ثابتـة فمـثلا" لغـرض تحدیـد[/rtl]
[rtl]تكلفة المخزون على اساس التكالیف المتغیـرة یكـون ضـروریافصـل التكـالیف الثابتـة و عـدها تكـالیف[/rtl]
[rtl]تخص الفترة.[/rtl]
[rtl]-لأغراض التخطیط واتخاذ القرارات:[/rtl]
[rtl]إذ یعتمـد التخطـیط علـى التنبـؤ بسـلوك التكـالیف مسـتقبلا" وتقـدیر مسـتوى التكـالیف فـي ظـل البـدائل[/rtl]
[rtl]المتاحـة وذلـك یتطلـب التعـرف علـى الكیفیـة التـي تتغیـر بهـا التكـالیف تبعـا" للتغیـر فـي العدیـد مـن[/rtl]
[rtl]العوامل وأهمها مستوى النشاط.[/rtl]
[rtl]- لأغراض الرقابة:[/rtl]
[rtl]فمن الضروري لوضـع الموازنـات التخطیطیـة التـي یـتم علـى أساسـها إدارة الوظـائف الرقابیـة معرفـة[/rtl]
[rtl]سـلوك التكالیف،یضـاف الـى ذلـك ان التكـالیف الثابتـة قـد لا یمكـن اخضـاعها للرقابـة بـنفس الدرجـة[/rtl]
[rtl]التي یمكن بها التحكم في التكالیف المتغیرة.[/rtl]
 
[rtl]ویقـوم المحاسـب فـي التمییـز بـین الكلفـة الثابتـة و المتغیـرة بفحـص حسـابات الاسـتاذ و تبویـب كـل[/rtl]
[rtl]حسـاب الـى احـدى المجموعـات الـثلاث ( تكلفـة متغیـرة ، تكلفـة ثابتـة ، تكلفـة مختلطـة ) . ویـتم[/rtl]
[rtl]ذلـك بنـاء علـى مجـرد الخبـرة و الاحسـاس و الاجتهـاد الشخصـي. فمـثلا" نجـد ان المحاسـب یبـوب[/rtl]
[rtl]الاجور المباشـرة الـى عنصـر متغیـر دون أي تحلیـل اضـافي لهـذا العنصـر، وبصـفة عامـة فـان هـذه[/rtl]
[rtl]الطریقـة تعـد طریقـة غیـر دقیقـة وغالبـا" مـا تـؤدي الـى نتـائج مضـللة فـي تقـدیر التكـالیف ، وعلیـه[/rtl]
[rtl]ستكون منهجیة البحث كما یاتي :[/rtl]
[rtl]مشكلة البحث:[/rtl]
[rtl]ان الاسلوب المحاسبي الحالي في الفصل بین التكالیف الثابتـة و المتغیـرة وفـي تقـدیر التكـالیف هـو[/rtl]
[rtl]اسلوب یعتمـد كثیـرا" علـى الاجتهـاد الشخصـي وبالتـالي یفتقـد قـدرا كبیـرا مـن الموضـوعیة وینـتج عـن[/rtl]
[rtl]ذلك قرارات اداریة غیر صائبة لاستنادها الى معلومات مضللة.[/rtl]
[rtl]فرضیة البحث:[/rtl]
[rtl]لقد استند هذا البحث الى فرضیة اساسیة مفادها:[/rtl]
[rtl](( إن إتبـاع نمـوذج تحلیـل الانحـدار یـؤدي الـى الفصـل الـدقیق بـین الكلفـة الثابتـة و المتغیـرة وفـي[/rtl]
[rtl]تقـدیر التكـالیف المســتقبلیة وبالتـالي یـوفر للجهـات المسـتفیدة المعلومـات الملائمـة لاتخـاذ القـرارات[/rtl]
[rtl]الصائبة )) .[/rtl]
 
[rtl]ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ذات الصلة بالمجال الاداري، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لمعهد صبره للتدريب القانوني من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/LNUCwr[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحليل الإحصائي الآلي والإلكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ta3lem :: الفئة الأولى :: منتــدى طلبــة الحقـوق :: القسم العام-
انتقل الى: